الاثنين 13 مايو 2024 | 01:14 م

وزير الرياضة يستقبل نائبة المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

شارك الان

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، السيدة ديان كيت، نائبة المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان، ضمن زيارتها لمصر لحضور ختام برنامج تمكين الشباب ورفع الوعي بقضايا السكان، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

في بداية كلمته، تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالترحيب بالسيدة ديان كيت في مصر، مثنيا على عمق العلاقات الثنائية بين الطرفين، مؤكدا على ان اختيار مراكز الشباب من اجل استضافة أندية السكان، كانت لها اهمية كبيرة لما تتمتع به مراكز الشباب من امكانية للوصول لجميع الشباب المصري في مختلف محافظات الجمهورية.

موضحاً انه تم انشاء 432 أندية سكان داخل مراكز الشباب موزعة على جميع أنحاء الجمهورية، حيث وصلت أعداد المستفيدين من برامج وأنشطة أندية السكان في جميع المحافظات إلى مليون و247 الف شاب وفتاة، حيث تعمل أندية السكان على التوعية بالعديد من القضايا السكانية ومنها: "الزواج المبكر - الممارسات الخاطئة - العنف الإجتماعي - الصحة الإنجابية" بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخري التي تهم الشباب المصري.

وأختتم وزير الشباب والرياضة حديثه مؤكداً حرصه على التنسيق المتبادل بشكل متواصل في العديد من الأنشطة والبرامج التي تتم بالتنفيذ مع الصندوق وتطويرها بشكل دائم لما يتناسب مع احتياجات الشباب المصري وتلبية احتياجاته بشكل مستمر.